تاريخ مشاركات منتخب نيجيريا في كاس العالم


جوجل بلس

تأهل مُنتخب نيجيريا إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد تصدره لمجموعته التي ضمت منتخبين شاركا في النُسخة الماضية في البرازيل وهما منتخب الجزائر الذي تغلب عليه بنتجية ثلاثة أهداف لهدف، ومنتخب الكاميرون الذي دك مرماه برباعية نظيفة، وحسم مُنتخب النسور الخَضراء تأهله إلى العُرس العالمي قبل جولة من إنتهاء التصفيات.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يتأهل بها منتخب نيجيريا إلى بطولة كأس العالم حيث شارك في نُسخ 1994 و1998 و2002 و2010 و2014، وأخيراً 2018.

وتبدو حظوظ مُنتخب نيجيريا في التأهل إلى دور الستة عشر، بعد وقوعه في المجموعة الرابعة التي ضمت مُنتخبات الأرجنتين، وآيسلندا، وكرواتيا، موقع يلا فيفا يستعرض تاريخ مشاركات منتخب نيجيريا في كأس العالم .

تاريخ مشاركات نيجيريا في كاس العالم ارقام واحصائيات

تُعتبر نيجيريا أكثر الدول الإفريقية تصديراً للاعبين، حيث ينتشر لاعبيها في كل الدول العربية والأوروبية، كما تُعد من أقوى المُنتخبات المُنافسة في كل الألعاب سواء للرجال أو النساء.

لم يَستطع النسور الخُضر تجاوز دور التسة عشر في المرات الخمس التي وصل بها إلى المونديال، حيث كان يصدط دائما بمنتخبات قوية لها خبرة طويلة في كأس العالم، وكان أبرز إنجاز حققه منتخب نيجيريا عندما حصل على ذهبية أطلانطا، عندما أطاح بمنتخب البرازيل وفاز عليه بنتيجة 4-3 في نصف النهائي، وفاز على الأرجنتين في النهائي، ليكون أول منتخب إفريقي ينال هذا الشرف، وعندما وصل إلى مونديال 1998 في فرنسا وفاز على منتخب إسبانيا، لكنه خسر من الدنمارك وخرج من دور الستة عشر.

مجموعة نيجيريا في كاس العالم 2018

يفتتح منتخب نيجيريا أولى لقاءاته في دور المجموعات بمونديال روسيا أمام كرواتيا يوم 16 يونيو، ثم يلعب في الجولة الثانية من دور المجموعات ضد منتخب آيسلندا يوم 22 يونيو، في حين يختتم لقاءاته في المجموعة بلقاء صعب أمام منتخب التانجو الأرجنتيني يوم 26 يونيو.