تاريخ مشاركات منتخب مصر في كاس العالم


جوجل بلس

حسم مُنتخب مصر تأهله إلى نهائيات كأس العالم بروسيا بعد تفوقه على ضيفه منتخب الكونغو  على ملعب إستاد برج العرب بنتجية هدفين لهدف، في المباراة التي أقمت ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وسطع نجم الفرعون المصري محمد صلاح في هذه المباراة الذي نجح بإحراز هداف التاهل لمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع تسبب بها محمود تريجيزيه، وأسعد صلاح بهذا الهدف ملايين المصريين بعد 28 من الغياب عن العُرس العالمي.

ووصل الفراعنة إلى مونديال روسيا بعد حصولهم على المركز الاول برصيد 13 نقطة، حيث تعادلت مصر مع مُضيفتها غانا في مباراة الجولة السادسة والأخيرة التي أقيمت على ملعب نيو كاب كوست، والتي كانت بمثابة تحصيل حاصل، حيث حسمت مصر تأهلها منذ مباراة الكونغو.

مشاركات مصر في كاس العالم

يُعتبر المُنتخب المصري أول مُنتخب عربي وإفريقي يصل إلى نهائيات كأس العالم، وكانت اولى مشاركاته في مونديال عام 1934 مـ في إيطاليا، كما يعد صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية بسبعة ألقاب، وهو أكثر المنتخبات مشاركة في ذات البطولة بـ23 مرة .

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يتأهل بها منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، حيث سجل اول مشاركه له في مونديال إيطاليا عام 1934، ثم تاهل للمرة الثانية في تاريخه إلى مونديال إيطاليا عام 1990، ثم المرة الثالثة إلى مونديال روسيا 2018.

في المرة الأولى تاهلت مصر على حساب فلسطين، وخرجت من الدور الأول للبطولة، وفي المشاركة الثانية لها خرجت كذلك من دور المجموعات، بعد أن وقعت في مجموعة نارية ضمت هولندا، وإنجلترا، وإيرلندا، حيث تعادلت مع هولندا بهدف لمثله، ومع المجر إيرلندا سلبياً، وخسرت من إنجلترا بهدف نظيف.

مشوار مصر في تصفيات كاس العالم 2018

بعد 28 عام من الغياب تأهلت مصر إلى مونديال العالم بهدف محمد صلاح الذي أحرزه من ضربة جزاء في مرمى منتخب الكونغو لتقع مصر فى المجموعة الأولى التي تضم مُنتخباتروسيا والسعودية والأوروغواى.

ويَفتتح المُنتخب المصري مباراياته بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018، أمام منتخب أوروغواي في 15 يونيو، ثم يواجه منتخب روسيا مستضيفة البطولة يوم 19 يونيو، ويختتم مبارياته في دور المجموعات ضد منتخب السعودية يوم 25 يونيو.