تاريخ مشاركات منتخب الدنمارك في كاس العالم


جوجل بلس

نَجح مُنتخب الدنمارك في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا من بوابة المُلحق الأوروبي بعد فوزه على مُنتخب إيرلندا في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، حيث تعادل ذهابا في إيرلندا بدون أهداف ، ثم فاز على ارضه ووسط جماهيره في دبلن بنتيجة خمسة أهداف لهدف.

وتبدو حظوظ المُنتخب الدنماركي وفيرة في التأهل إلى دور الستة عشر في جال نجح في إجتياز مرحلة المجموعات، وخطف إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات فرنسا، وأستراليا، وبيرو، حيث ستفتتح الدنمارك مبارياتها في المونديال أمام منتخب بيرو في السادس عشر من يوينو، في حين تلتقي في الجولة الثانية من دور المجموعات مع منتخب أستراليا في 21 يونيو، وتحتتم لقاءاتها في المجموعة بمواجهة فرنسا يوم 26 يونيو، حيث من المتوقع أن تختدم المنافسة بينها وبين فرنسا على المركز الأول، حسب تحليلات رياضيون وخبراء أجريت بعد قُرعة النهائيات.

مشاركات الدنمارك في كأس العالم عبر التاريخ

وصلت الدنمارك إلى نهائيات كاس العالم خمس مرات في تاريخها، وكانت أول مُشاركاتها بمونديال 1986 في المكسيك، وإجتازت دور المجموعات لكنها خسرت أمام إسبانيا في دور الـ16 بنتيجة 5-1، وبعد هذه المشاركة غابت الدنمارك عن المونديال لمدة 12 عاما، ثم عادت في العام 1998 التي أقيمت في فرنسا، وبلغت حينها دور ربع النهائي وخسرت أمام البرازيل، التي وصلت بدورها إلى المباراة النهائية، وخسرت أمام فرنسا صاحبة اللقب.

وتأهل منتخب الدنمارك للمرة الثالثة في تاريخه إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان في العام 2002، وإجتازت دور المجموعات لكنها خسرت أما إنجلترا بثلاثة أهداف لهدف وخرجت من البطولة.

وتأهلت الدنمارك للمرة الرابعة في تاريخها إلى مونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا في العام 2010، لكنها خرجت من دور المجموعات بعد أن قبعت في المركز الثالث خلف هولندا واليابان، وتُشارك الدنمارك في مونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخها، حيث وصلت إليه من بوابة الملحق الأوروبي بفوزها على جمهورية إيرلندا .

مشوار منتخب الدنمارك في تصفيات كاس العالم 2018

يُعد مُنتخب الدنمارك هو آخر المُتأهلين إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عن قارة أوروبا، وسبقه في التأهل 12 متُأهلاص إلى جانب روسيا البلد المَيف، ونجحت الدنمارك في التأهل إلى مونديال كاس العالم بعد أن إجتازت إيطاليا في المباراة الفاصلة على بطاقة المُلحق وفازت عليها ذهابا وإيابا بنتيجة هدف نظيف، ثم إجتازت إيرلندا في مبارتي المُلحق .