اسماء ملاعب كاس العالم روسيا 2018


جوجل بلس

بعد إجراء قُرعة نهائيات كأس العالم التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية تعرفت المنتخبات المتأهلة على المجموعات التي ستلعب بها، والمنتخبات التي ستُقابلها، وبدأت بعد ذلك تتكشف ملامح واسماء ملاعب كاس العالم التي ستستضيف مباريات العُرس العالم، ومنها ملاعب جديدة حديثة الإنشاء، ستفتتح لأول مرة عُقب إنطلاق مباريات البطولة العالمية، ومنها ملاعب أعيد تطويرها ووضع اللمسات الفنية التي تتناسب مع حجم وعراقة مونديال كأس العالم.

وكان الإتحاد الروسي لكرة القدم، قد نشر إنفروجرافيك للملاعب التي ستسضيف كأس العالم 2018، وبلغ عددها إثنى عشر ملعباً، أشرف على تطويرها وتدشينها ممُثلين عن الإتحاد الدولي لكرة القدم، حيث دُشنت هذه الملاعب بما يتوافق مع شروط الفيفا التي بموجبعا تُصبح الدولة مؤهلة للإستضافة، وكانت روسيا قد تعهدت بتنظيم مونديال عالمي ضخم ومنظم، في هذا المقال نَسرد لكم أسماء ملاعب كأس العالم روسيا 2018 .

اسماء ملاعب كاس العالم 2018

ملعب لوجنيكي في موسكو: أغلق الملعب في عام 2013 من أجل إعادة بناءه وتجهيزه لإحتضان مبارايات كأس العالم 2018، وطاقة إستيعاب هذا الملعب تصل إلى 81 الف مقد، في حين يحتضن هذا الملعب مُبارتي الإفتتاح والختام لكأس العالم.

ملعب اتكريتي أرينا في موسكو: من الملاعب الجديدة التي تحتضن مباريات كأس العالم، إنتهي العمل فيه بنهاية العام 2014، وقدرت طاقة إستيعابه للجماهير بـ44 ألف مقعد، من المقرر أن يستضيف الملعب المباريات الإفتتاحية للمونديال، إضافة إلى مباراة المركزين الثالث والرابع لكأس القارات 2018.

ملعب زينت أرينا في سان بطرسبورغ: من الملاعب الجديدة، قُدرت تكلفته بمليار ومئة مليون دولار، إنتهت أعمال البناء به عام 2016، يستوعب الملعب 68 ألف مقعد، ويحتضن النصف النهائي الأول للمونديال ومبارة المركزين الثالث والرابع.

ملعب قازان في جمهورية تترستان: من الملاعب الجديدة، إنتهت أعمال البناء فيه عام 2013، ويعتبر بديلا للإستاد المركزي في قازان، وتصميم الملعب يُحاكي ثقافة الإقليم المحلية.

الملعب المركزي بيكاترينبورغ: بدأ إعادة بناء هذا الملعب في خريف 2015، تُقدر طاقة إستيعابه 27 ألف مقعد، يحتضن الملعب بعض مباريات كأس العالم 2018.

ملعب نيجني نوفوغرود: من الملاعب الجديدة، بدا العمل فيه عام 2015 وإنتهى في 2017، يستوعب الملعب 44 الف مقعد، وسيتم تخفيضها إلى 25 ألف مقعدا بعد المونديال.

الملعب المركزي في مدينة فولغوغراد: أغلق الملعب في العام 2014 من أجل إعادة بناءه، وإستبداله بملعب آخر تحت مسمى بابييدا النصر، تبلغ طاقة إستيعابه 45 ألف مقعد، من المقرر أن يحتضن بعض من مباريات كأس العالم.

ملعب كوسموس أرينا في مدينة سمارا: ملعب جديد تم إفتتاحه في العام 2017، بلغت تكلفة بناءه 369 مليون دولار، طاقة إستيعابه 35 ألف مقعد، سيتم تخفيضها بعد المونديال إلى 25 ألف.

ملعب روستوف: يقع هذا الملعب على نهر الدون، وهو ملعب جديد أفتتح في العام 2017 بكلفة 404 مليون دولار، وتصل طاقة إستيعابه إلى 43 ألف مقعد، من المقرر إستضافته لعدد من مباريات كاس العالم.

الملعب الاولمبي فيشت في مدينة سوتشي: تم إنشاء هذا الملعب ضمن مشروع الأولمبياد الشتوي في العام 2014 وقُدرت تكلفته بـ787 مليون دولار، طاقة إستيعابه تصل إلى 40 ألف، يحتضن الملعب مباريات كأس العالم 2018، إضافة لمباريات بطولة كأس القارات القادمة.

ملعب يوبيلين: يقع هذا الملعب في مدينة سارنساك الروسية، وهو من الملاعب الجديدة، أنتهت أعمال البناء به في العام 2015، بكلفة 180 مليون دولار، تصل طاقة إستيعابه إلى 45 ألف مقعد، ومن المقرر أن يستضيف بعض مباريات المونديال.

ملعب كالينينغراد: ملعب جديد بدأ العمل به في خريف عام 2015 وأنتهى في 2017، قُدرت تكلفته بحوالي 220 مليون دولار، طاقة إستيعابه 35 ألف متفرج، تصميمه يُشبه تصميم ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.