من هو مدرب منتخب السنغال في كاس العالم


جوجل بلس

تأهل مُنتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد مشوار خالي من الهزائم في مشوار التصفيات، حيث تدخل السنغال بطولة كاس العالم بجيل جديد يضم الكثير من المواهب أبرزهم المُهاجم ساديو مانى، والمدافع كاليدو كوليبالى، والقائد شيخو كوياتي.

وتسعى السنغال إلى تكرار إنجاز مونديال 2002 بعد أن نجحت في التأهل إلى دور الثمانية، وفوزها على منتخب فرنسا في إفتتاحية مُباريات دور المجموعات، وزادت قوة مُنتخب السنغال فى السنوات الأخيرة، حيث يلعب في صفوفه بمونديال روسيا صيف العام 2018 لاعبين دوليين سابقين فى منتخبات فرنسا للشباب والناشئين مثل مباى نيانج وموسى سو، ومع وجود مواهب واعدة مثل بالدى كيتا وأوبا نجيتى فإن المنتخب بات يملك خيارات عديدة فى معظم المراكز.

ويُعتبر أسود تيرنغا ثانى مُنتخب إفريقي يصل إلى دور الثمانية فى مونديال العالم بعد أن حقق هذا الإنجاز فى كوريا الجنوبية واليابان، لكنه فشل فى مواصلة هذا النجاح وغاب عن نهائيات ألمانيا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل.

مجموعة السنغال في كاس العالم 2018

وأوقعت قُرعة نهائيات كأس العالم منتخب السنغال في المجموعة الثامنة إلى جانب مُنتخبات بولندا، واليابان، وكولمبيا، ولا تبدو مهمة المُنتخب السنغالي صعبة في التأهل إلى دور الستة عشر، في ظل وجود لاعبين يمتلكون مهارات وخبرات عالية، حيث شارك مُعظمهم مع منتخبات الفئات السنية في فرنسا، ويلعب أكثرهم في الدوري الفرنسي، والدوريات الأوروبية الأخرى.

مدرب منتخب السنغال في كاس العالم 2018

يَملك مُنتخب السنغال مُدرب يحمل خبرة فنية كبيرة في بطولة كأس العالم، وهو المدرب الوطني أليو سيسي، وكان يحمل شارة القيادة لأسود الترنغا في مونديال 2002، ونجح في قيادة مُنتخب بلاده في الوصول لدور الثمانية، ويسعى لتكرار هذا الإنجاز كمدرب للمنتخب الوطني في مونديال روسيا القادم.